WELCOME VISITORS

القائمـة الرئيسـة

صفحــــة البدايــــة

مـــن نحــــــن؟

حـــول شـــركة DXN

منتجات شـركة DXN

المُكمــــلات الغــذائيــــة

الأغذيـة والمشــروبات

منتجات العناية الشخصية

مستحضــرات التجميـــل
مُنتجـــــــات منزليــــــة
مُنتجـــــــات أخــــــــرى
خطة التسـويق الطــبقي
منهجية التسويق الطبقي
 قصـة الفـــوز والنجــاح
شرعية التسويق الطبقي
عضويـة شــركة DXN

مــاذا تعني العضــويـة؟

الانضمـام إلى العضويـة

خطــة عمــل الأعضــاء

خطوات ترقية العضويـة

مكاسب وإنجازات العضو

مكتبة التحمــيل المجـاني

اتصـــــل بنـــــــا

Web Counter

ترجَمـة نصُـوص

ترجَمـة مَـوَاقع

موقع المركز الدولي للطاقة

لدينا أدوات الحجـامة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*** إدارة الموقع: ترحب بكم:          الدكتور/ عبد التواب حسين، صاحب العضوية التنفيذية المُتميزة رقم: 141077477          ويسعدنا أن نقدم لكم مُنتجات شركة DXN العالمية فائقة الجودة على مُستوى العالم:          وهي الشركة التي أسسها الدكتور/ ليم سيو جين في ماليزيا في عام 1993          وتهتم بمُنتجات العناية بالصحة العامة للإنسان والتي يدخل في تركيبها فطر الجانوديرما بصفة أساسية          وتوجد للشركة فروع في أكثر من 70 دولة..          ويستخدم منتجاتها أكثر من 5 مليـون شخص حول العالم          وتمتلك الشركة حوالي 120 هكتار من مزارع فطر الجانوديرما          كما تمتلك عدة مصانع لإنتاج أكثر من 90 مُنتجا تهتم بالصحة العامة للإنسان بالمقاييس العالمية          ويُدير تلك المصانع فريق من أكفأ الخبرات والمحترفين          وقد حصلت على الشهادات العالمية التالية: شهادة مزاولة التصنيع الحسن (G.M.P) من وزارة الصحة الماليزية في عام 1995          شهادة I.S.O 9002 من منظمة المعايير الدولية (آيزو) بسنغافورة في عام 1999          شهادة إدارة السلع العلاجية (T.G.A) من استراليا في عام 1999          شهادة I.S.O 14001 من منظمة المعايير الدولية (آيزو) بسنغافورة في عام 2000          شهادة متميزة: المركز الأول لأفضل شركة تسويق شبكي من بين أكبر 30 شركة عالمية للتسويق الشبكي عام 2008          تنتج شركة DXN أكثر من 90 منتجًا تتميز كلها بأنها مُنتجات طبيعية 100% خالية من أية إضافات كيميائية          ومن أهمها الأصناف التالية: مسحوق فطر الجانوديرما الأحمر الذي تتميز به الشركة ويدخل ضمن تركيب أكثر مُنتجاتها          مسحوق فطر المشروم الأحمر الريشي          مسحوق فطر الريشي 3 في1          مسحوق فطر الريشي 2 في1           أقراص طحلب الإسبرولينا المادة الطبيعية المُغذية رقم 1 في العالم (سوبر باور)          أقراص فطر كورديسيبس المليئة بالطاقة          أقراص عرف الأسد لراحة الجهاز الهضمي          أقراص روسيل العشبية التي تحتوي على: تشكيلة واسعة من الفيتامينات          ألياف ميكرو فيجي للعناية الخاصة بالجهاز الهضمي          كبسولات أندرو- جي لتنظيف الجسم من السموم          أنواع مُتعدِّدة من المشروبات والعصائر الصحيَّة المُحتوية على الجانوديرما          أنواع مُتعدِّدة من مستلزمات العناية بالصحة العامة المُحتوية على الجانوديرما          معجون أسنان جانوزي بالجانوديرما للعناية الفائقة بصحة الفم والأسنان          أنواع من مستحضرات التجميل الراقية والمتميزة من مُنظفات البشرة ومُرطبات الجسم وأحمر الشفاه وبودرة الأطفال          أنواع مُتعدِّدة من الأجهزة الصحيَّة المنزلية مثل: فلاتر تنقية المياه البيولوجية          ندعوكم لكي تنضموا لعضوية شركة DXN ونحن نحقق لكم ذلك عن طريقنا          ويسعدنا أن تكونوا ضمن أسرتنا التي تمتد حول العالم          يُمكنكم عن طريقنا الحصول على منتجات وعضوية شركة DXN مدى الحياة          والعضوية مُتاحة للجميع بدون: تفرغ أو شهادات أو ضمانة تجارية أو خبرات سابقة          نحن نأخذ بيدك ونمنحك الخبرة والدعم بلا حدود لكي نسير معا ضمن إطار التسويق في شركة DXN          نحن نحقق لك: الحرية المالية، والحرية الصحية، وحرية الزمان والمكان          فقط اتصلوا بنا لكي نبدأ مسيرتنا معا بتوفيق الله تعالى.. ***

    DXN Egypt   

شـبكة مواقعنـا

خبرة ثلاثون عاماً

في خدمة الإنسَانيَّة

زوروا مواقعنـا
المركز الدولي للطاقة الحيوية
المـركز الدولي للتسـويق
موقع العلاج بالطاقة الحيوية
المجمُوعـة الدولية للطاقـة
أعضاء المجمُـوعة الدولية
الجامعة الدولية للطاقة الحيوية
موقع DXN مصــر
منتجع الأهرام للطاقة الحيوية
جمعية المركز الدولي الخيرية

موقع نـور الفجـر الجـديد

من المواقع الصديقة
شـــركة DXN العالميـــة
حـوافـــــز DXN CSS
وكـلاء DXN حـول العـالم
الوكــلاء في الوطـن العـربي
شـبكة المسـتهلك العربي
موقع ملتقى رجال الأعمـال
موقــع نت مصــر
مركز هنادي للرشاقة والجمال
بيت التخســيس - المـغرب
كرم الطبيعة - خميس مشيط

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
فطـر الكورديسيبس Cordyceps Fungi 

دراسة شاملة عن فطر الكورديسيبس

قام بها: الدكتور/ عبد التواب حسين...

خبير العلاج بالطاقة الحيوية ومدير المركز الدولي والمجموعة الدولية للطاقة الحيوية


الاسم العلمي: Cordyceps sinensis

المملكة: Fungus

مملكة ثانوية: Dikarya

الصنف: Sordariomycetes

الاسم الشائع: Cordyceps

الفئة الفرعية: Hypocreomycetidae

الفصيلة: Clavicipitaceae

عائلة: Cordyceps

   

** الصين ومفاجآت الألعاب الأوليمبية آسياد: في كل الدورات الأوليمبية (بلا استثناء) تبقى الصين مُتربعة على عرش جدول حصاد الميدليات النهائي، وبالإضافة إلى أن الرياضيين الصينيين يُحققون أرقاما قياسية جديدة، فإن الصين كدولة تتخطى عدد الميدليات التي يُحرزها رياضيوها في كل دورة على التوالي، فنجد أنها حققت في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في مدينة جوانجو الصينية عام 2010 زيادة مقدارها: 22% أكثر من عدد الميدليات التي حققتها في دورة بكين عام 1990، كما هو موضحًا بالجدول التالي:

العام المجموع ذهبية فضية برونزية
1990 341 183 107 51
2010 416 199 119 98

** البداية دورة ألعاب كاتماندو - نيبال 1993: وذلك عندما حققت كل من: وانج جنكسيا، وتشو يانكسيا ولينلي تشانج بطلات 1500، 3000، 10.000 متر عدو، أرقامًا قياسية عالمية جديدة، وأُخضِعنَ للكشف عن المنشطات فجاءت النتائج سلبية، ومع التساؤلات العديدة أفصحن عن السر: أنهن كُنَّ يتناولن فطر الكورديسيبس بانتظام بحسب أوامر مُدربهم، واتضح فيما بعد أن الصين تشتري محصول الفطر الموجود بالأسواق لاستخدام الرياضيين خلال الفترة السابقة لدورات الألعاب الهامة؛ لكي يتحملوا التدريبات العنيفة والشاقة، ويكتسبوا القوة البدنية القصوى، ويتحقق الحلم بحصد أكبر عدد ممكن من الميداليات، وهكذا يفعل الصينيون قبيل اللقاءات الدولية الرياضية الهامة.

** السر الصيني: لم يكن أحد يعرف أو يسمع كثيرا عن فطر الكورديسيبس قبل دورة الألعاب عام 1993، الذي يمنح الجسم طاقة قصوى.. وقوة هائلة أكبر من الإمكانات العادية التي يُمكن أن يبذلها الإنسان عادة، إلا أن عداءات الصين في تلك الدورة قد أفشين السر الصيني الكبير.

** وهناك أكثر من 680 نوع موثقة، ولكن أفضلها على الإطلاق هو فطر كورديسيبس سينينسيس، والذي يطلق عليه بالعامية: "فطر اليسروع" (Caterpillar fungus)، وباللغة الصينية فطر سينينسيس، وهو واحد من أهم الفطور الغذائية والطبية على الإطلاق لما له من فوائد جمة نحاول إيجازها في هذه الصفحة.

** وفطر الكورديسيبس من الفطريات التي تنمو في جبال الألب على ارتفاعات قد تصل من 3000 إلى 5000 متر، حوالي (9800 إلى 16000 قدم) في الأراضي المنبسطة التي تعيش فيها الحشرات.. وتضع فيها بيوضها، فينمو فطر الكورديسيبس طفيليا على أجساد اليرقات والحشرات، والتي تعمل كمضيف للفطر الطفيلي فيغزو جسمها ويملأ تجويفها بالكامل، ويستبدل في نهاية المطاف نسيج المضيف ويأخذ شكله، ويتفجر من الأرض في الربيع بطول من 5 إلى 15 سم.

** وللمزيد عن فطر الكورديسيبس يُمكنكم تنزيل هذا الفيلم ومشاهدته، وهو يصور أهمية الفطر وأماكن تواجده بجبال الهيمالايا، ويتم التعليق عليه باللغة العربية، ولتنزيل الفيلم نرجو أن تضـغط هنـا.

للاطلاع على جدول مُقارنة بين التأثيرات العلاجية المُستهدفة لأنواع من المشروم نرجو أن تضـغط هنـا



المكونات الغذائية في فطر الكورديسيبس

** يتألف فطر الكورديسيبس من المكونات الغذائية (العضوية) التالية:

1- البروتينات والأحماض الأمينية: هذه هي ضرورية للحياة.

2- الأحماض النووية: وهي جزء من الحمض النووي وبنية الحمض النووي الريبي.

3- الأحماض العضوية: وهي حيوية في الحفاظ على هيئة التمثيل الغذائي العادي.

4- السكريات: تنظيم الجهاز المناعي.

5- الفيتامينات: مثل فيتامين بي 1 ، بي 2 ، بي 12 ، وفيتامين إي، بالإضافة إلى فيتامين كي، وهي ضرورية لأداء الجسم لوظائفه الطبيعية (Vitamins (B1, B2, B12, E and K).

6- المعادن: (K, Na,Ca, Mg, Fe, Cu, Mn, Zn, Pi, Se, Al, Si, Ni, Sr, Ti, Cr, Ga, V, and Zr).


الجواهر الفعالة أو المركبات العلاجية في فطر الكورديسيبس

** يحتوي الكورديسيبس على المركبات الطبية (غير العضوية Inorganic elements) التالية:

الجـواهر الفعـالة

Effective Substances

حامض الكورديسيبس Cordycepic acid
حامض الجلوتاميك Glutamic acid
الأحماض الأمينية: (الفنيل، الأنين، البرولين، الحامض الأميني، حمض أميني أساسي، أوكسيفالين، أرجينين). Amino acids: (phenylalanine, proline, histidine, valine, oxyvaline, arginine).
الأمينات: (البروبان 1، 3، الديمينو، كادافيرين، سبيرمدين، سبيرمين، هوموسبيرميدين، بورتسين). Polyamines: (1,3-diamino propane, cadaverine, spermidine, spermine, homospermidine, and purtescine)
ديبتيد دوري: (سيكلو - (الجليسين المؤيد) ، سيكلو - (leu-pro). Cyclic dipeptides: (cyclo-(gly-pro), cyclo-(leu-pro)

سيكلو- (فالبرو)، سيكلو- (ala-leu

سيكلو- (ala-val)، وسيكلو- (thr-leu).

Cyclo-(valpro), cyclo-(ala-leu),

cyclo-(ala-val) and cyclo-(thr-leu).

مركبات السكاريد المعقدة. Saccharides
السكر ومشتقاته (د - مانيتول، قليل السكاريد، عديد السكاريد). Sugar derivatives (d-mannitol, oligosaccharides and Polysaccharides).

مركبات ستيرولات: (إرجوستيرول، دلتا إرجوستيرول-3، بيروكسيد إرجوستيرول، سيستوستيرول 3، دوكستيرول، كمباستيرول).

Sterols: (ergosterol, delta-3 ergosterol, ergosterol peroxide, 3- Sistosterol, daucosterol and campasterol).

النيوكليوتيدات والنيوكليوسيدات: (الأدينين، يوراسيل، يوريدين، جوانين، غوانوزين، ثيميدين، ديوكسييوريدين، كورديسيبين). Nucleotides and nucleosides: (adenine, uracil, uridine, guanine, guanosine, thymidine, and deoxyuridine and cordycepin).
الأحماض الدهنية المشبعة وغير المشبعة،
المشتقات والأحماض العضوية الأخرى: (الأوليك، واللينوليك، والحامض النخيلي، الأحماض الدهنية).
Saturated and unsaturated fatty acids, their
derivatives and other organic acids
:(oleic, linoleic, palmitic and stearic acids).


الفوائد العلاجية لفطر الكورديسيبس

** أول من ذكر كورديسيبس سينينسيس في الطب الصيني التقليدي هو الطبيب "وانج أنج" عام 1694، ثم ذكره "بن تساو باي ياو" في خلاصة وافية من المركبات الطبية في القرن 18 كانت مدرجة في الكتاب الأصفر، و "بن شين كاو كونج" في كتابه: (تجميع جديد من المواد الطبية).

** وخلاصة الفوائد الصحية التي وردت في الأدب الطبي الصيني أو أظهرتها الدراسات والأبحاث المختلفة التي نذكر بعضها في هذه الدراسة التي تشير إلى فوائد خاصة لفطر الكورديسيبس في النواحي الآتية:

1- يعمل على تعزيز الطاقة الكلية وقدرة التحمل للجسم، كما يعمل على تنظيم وظيفة الجهاز المناعي، ومقاومة الأمراض المناعية.

2- يساعد على تعزيز الجهاز المناعي لمرضى الأورام الذين تلقوا العلاج الإشعاعي، أو العلاج الكيميائي، ويعمل على استقرار الصيغة الدموية، وزيادة خلايا الدم والبروتين لإنتاج بلازما الدم، والقضاء على الآثار السيئة بعد العلاجات المختلفة، كما يعمل على تعزيز فعالية العلاج الإشعاعي.

3- مضاد للأكسدة: وهو بالتالي مضاد للأورام (والأكسدة هي العملية الرئيسية التي تحدث غالبًا في الشيخوخة).

4- تأثير مضاد للالتهابات (ونعرف أن الالتهابات هي سبب أو عامل يؤدي إلى مجموعة واسعة من المشكلات الصحية التي تتراوح بين الصداع والتهاب المفاصل، الآلام العصبية، السكتة الدماغية، النوبات القلبية وأمراض المناعة الذاتية).

5- يزيد من قوة التحمل، ويقلل من الشعور بالإجهاد العضلي، ويعطي المزيد من الطاقة والقدرة على بذل الجهد.

6- يحسن الكورديسيبس من الوظيفة الجنسية، ويعمل على تعزيزها، وقد يُساعد على تحسين الغريزة الجنسية، ونوعية الحياة لدى الرجال والنساء الذين يُواجهون إحباطا جنسيًا، وتأثيره يعمل على تنشيط إفراز المخ للهرمونات الجنسية.

7- يُحسن الكورديسيبس نسبة الخصوبة لدى الرجال، فيعمل على زيادة نشاط وأعداد الحيامن، والإقلال من نسبة الحيامن المُشوهة.

8- يُحافظ على صحة وحيوية وظيفة الجهاز التنفسي، ويعمل على تعزيز عمل الرئتين / الجهاز التنفسي.

9- أمراض القلب، والخثرات الدموية: يفيد في منع تصلب الشرايين، ومرض الصمام التاجي للقلب، وعدم انتظام ضربات القلب، وكذلك بعض الأمراض الأخرى المتعلقة بالأوعية الدموية في الدماغ، ويمنع تكون الخثرات الدموية.

10- الشيخوخة: فطر الكورديسيبس يوفر منافع ملحوظة لمختلف أمراض السن والشيخوخة، والعجز، الانبعاثات الحرارية، ضعف الأعصاب، والتهاب المفاصل، تليف الكبد، وآلام المفاصل.

11- الشيخوخة: يساعد على تحفيز الجهاز المناعي للمسنين وتعزيز مقاومتهم للمرض، ويمكن استخدام جرعات من الفطر لمدة طويلة؛ لمنع اضطرابات الشيخوخة (لدى الجنسين)، وسن اليأس (لدى النساء).

12- الشيخوخة: ينشط فطر الكورديسيبس سينينسيس إفراز الهورمونات الجنسية، ومن المعروف أن أحد أسباب الشيخوخة هو نقص إفراز تلك الهورمونات، وبالإضافة إلى ذلك فإن من عوارض الشيخوخة ارتفاع إفراز إنزيم مونوامين الذي يُسبب الاكتئاب ويؤثر إلى حد كبير في حدوث الأكسدة داخل الجسم، ويمكن لفطر الكورديسيبس أن يمنع بشكل فعال ارتفاع إنزيم من هذا القبيل، وبالتالي يُعتبر دواءً مضادًا للشيخوخة حيث يساعد على تجديد شباب أعضاء الجسم.

13- منشط لعمل الكلى، ويفيد في تقوية أنسجة الكلى، ويستخدم فطر الكورديسيبس سينينسيس في علاج اعتلال الكلى المزمن، التهاب الكلية المزمن، علاوة على ذلك فإن له تأثير مدر للبول ومفيد للوقاية من آلام الكلية.

14- ينظم مستوى السكر في الدم وينشط عمل عائلة جلوت (نواقل السكر من الدم إلى الخلايا).

15- ينظم مستويات الدهون بالجسم، ويخفض نسبة الكوليسترول (الدهون الثلاثية).

16- بعد ثلاثة أسابيع من تناول الجرعة، مع ما سبق أن أعراض، فإن المرضى يشعرون بتحسن كبير بصورة عامة في الغالب، وعموما فإن فطر الكورديسيبس سينينسيس منشط ومكمل جيد للتغذية الجسدية ومحفز لنشاط المخ.

للاطلاع على جدول مُقارنة بين التأثيرات العلاجية المُستهدفة لأنواع من المشروم نرجو أن تضـغط هنـا



الأبحاث والنتائج التي جرت على فطر الكورديسيبس

خصائص وفوائد استخدام فطر الكورديسيبس: التاريخ الطبي والبحثي


** فطر كورديسيبس سينينسيس هو من الفطريات الطفيلية المعقدة، التي كانت تستخدم للأغراض الطبية لعدة قرون ولا سيما في الصين واليابان وكوريا.. وبلدان آسيوية أخرى، وثبت بالدراسات العديدة التي خرجت من تلك البلدان فوائد الكورديسيبس العديدة للطاقة الكلية والأعضاء الحيوية بالجسم، كما يأتي:

** جهاز المناعة: يُحافظ الكورديسيبس على استجابة جهاز المناعة في المعدل النشط، كما أظهرت نتائج عدة دراسات أن الفطر يزيد من نشاط خلايا المناعة القاتلة طبيعيًا بشكل ملحوظ، والتي تشكل خط الحماية المناعي الأول في الدفاع عن الجسم، وذلك في كل من الأشخاص الأصحاء وكذلك مرضى اللوكيميا، وفق دراسة نشرت بالصين في دورية: "ياء المتكاملة الصينية لأبحاث الطب الغربي التقليدي" حسَّنَ الكورديسيبس من نشاط الخلايا القاتلة طبيعيا في الأفراد الأصحاء بنسبة 74%، وعند مرضى من كوريا الشمالية بسرطان الدم (اللوكيميا) بنسبة 400%، كما أظهرت الدراسة تحسنيات مماثلة لدى المرضى بسرطان الجلد.

** تحسين طاقة الجسم الكلية: يزيد فطر الكورديسيبس من طاقة الجسم ويخفض من نسبة الشعور بالتعب أو الإعياء،  وفقا لنتائج عدة دراسات جرت على حيوانات التجارب وأظهرت أنه يزيد من إنتاج الطاقة الخلوية ويحسن من إمدادات الأوكسجين للجسم ويزيد من تأليف الأدينوزين تراي فوسفات (ATP) الذي يمد الجسم بالطاقة الخلوية فيزداد بناء عليه طاقة الجسم الكلية مع تحسين إمدادات الأوكسجين، وفي بحث سريري تم على أفراد مسنين أُعطُوا جرعة منتظمة من الكورديسيبس مقدارها 3 جرام يوميًا، لمدة 30 يومًا.. فانخفض الشعور بالإعياء عند 92%، والشعور بالبرد عند 89%، والدوخة بنسبة 55%، كما أظهرت انخفاضا ملحوظا في تحسين والتعب ضيق في التنفس.

** الكورديسيبس والأداء الرياضي: يزيد من قوة التحمل، ويُساعد على تخفيض نسبة وجع أو تقرح العضلات، ويُحسن الطاقة والأداء الرياضي، وتبين ذلك من دراسة تمت على فريق صيني للسباحة، وأظهرت تحسين قدرات السباحة بعد ستة أسابيع من مكملات كورديسيبس مقارنة مع مجموعة أخرى لم تتناول الكورديسيبس.

** الوظيفة والخصوبة الجنسية: يُحسّنُ الكورديسيبس ويعزز الوظيفة الجنسية، ويُساعد على تَحسين الغريزة الجنسيةِ ونوعيةِ الحياة في الرجال والنساء الذين يُواجهونَ إحباطاً جنسيًا، ويزيد الخصوبة بزيادة عدد الحيامن وتحسين نشاطها وإطالة عمرها والإقلال من نسبة التشوهات، وفقا للدراسات التالية التي نشرت في مجلة "الطب التكميلي والبديل":

** الدراسة الأولى: جرت على 200 رجل مصابون بالغريزة الجنسية المنخفضة والضعف الجنسي، وتم تقسيمهم إلى نصفين عشوائيًا، وأُعطُي نصفهم جرعة من الكورديسيبس مقدارها 3 جرام، بينما أُعطي النصف الآخر علاجًا مُموهًا، وكانت النتيجة تحسن ملحوظ في مستعملي الكورديسيبس بنسبة 64% أبلغوا عن تحسينات هامة في الوظيفة الجنسية، مُقارنة مع 24% أبلغوا عن تحسنات في فريق العلاج المُموه (الوهمي).  

** الدراسة الثانية: جرت على 42 امرأة مسنة يُواجهن الإحباط، أُعطي نصفهن مُكملا من الكورديسيبس مقداره 3 جرام يوميًا، 90% منهن أبلغن عن تحسن ملحوظ في الغريزة والصحة الجنسية، مُقارنة بلا شيء في مجموعة العلاج المُموه (الوهمي).

** الدراسة الثالثة: جرت على 188 رجل وامرأة مُصابُون بضعف الرغبة الجنسية، فأظهرت أن نسبة 66% أبلغوا عن تحسن في الأعراض والرغبة بعد تناول مكملات الكورديسيبس، ولا شيء في المجموعة المُموَّهة.

** الدراسة الرابعة: نشرت بدورية: "علم التداوي والتشخيص الحديث"، وتمت على 22 رجلاً لديهم انخفاضًا في نسبة الحيامن، وتم إحصاء عدد الحيامن، وعدد التشوهات، ونسبة البقاء.. وتسجيله لكل منهم، ثم أُعطوا مُكملاً من الكورديسيبس لمدة 8 أسابيع، وتبين بعد ذلك: زيادة في عدد الحيامن لدى 33% منهم، نقص عدد التشوهات بنسبة 29%، زيادة في مُعدل البقاء على قيد الحياة 79%، وبذلك يثبت أن الكورديسيبس يعمل على تحسين الخصوبة زيادة عدد الحيوانات المنوية.

** الكورديسيبس والجهاز التنفسي: يُحافظ الكورديسيبس على حيوية وظيفة الجهاز التنفسي، كما وضحت عدة دراسات علمية فوائد الفطر في تخفيف عدة أمراض تنفسية تتضمن: التهاب القصبات الهوائية، الالتهاب الرئوي والربو المزمن، منها دراسة أجريت على 30 مُتطوع من المسنين، أعطوا مُكملا من الكورديسيبس مقداره 3 جرام، لمدة 4 أسابيع، وكانت النتيجة أنهم تحسنوا بشكل كبير في استيعاب الحد الأقصى لمقدار الأوكسجين.

** الكورديسيبس والتهاب الشعب الهوائية لمرضى الربو: في دراسة جرت في 2007 في بإشراف الدكتور "تشونغهوا تشونغ ياو تشى" قسم "الطب الصيني التقليدي" التابع لكلية الطب بجامعة العاصمة بكين بالإشتراك مع مستشفى شوانوو التابعة لكلية الطب، بهدف استكشاف آلية الصلة لتأثير فطر الكورديسيبس في التهاب الشعب الهوائية لمرضى الربو: وكان عدد المرضى 60 مريضًا، تم تقسيمهم إلى مجموعتين، كل مجموعة من 30 شخصًا، المجموعة الأولى أُعطيت كبسولات الكورديسيبس بمقدار 4 جرام يوميًا، والمجموعة الثانية استخدمت استنشاق كورتيكو ستيرويد، واستمرت التجربة لمدة شهرين، في مجموعة الكورديسيبس أمكن تقليل مصل التهاب الشعب الهوائية، مما يشير إلى هذا العلاج ذو تأثير فعال مضاد لتأثيرات الالتهاب على الأرجح من خلال تنظيم ميزان Th 1 / Th 2.

** الكورديسيبس والجهاز الوعائي والقلب: وأظهرت فوائد كورديسيبس سينينسيس التي أُجريَت على فئران التجارب وأُحدث لها: اضطرابات ضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب)، وفشل القلب المزمن، فأظهرت نتائج العديد من الدراسات بأن معدل بقاء الحيوانات على قيد الحياة كان أكبر بكثير من الوفيات بنسبة بدأت ترتفع من 20% إلى 80%، في زمن وجيز مقداره 30 دقيقة فقط، وسجلت تحسنًا مُذهلاً بلغ 400% في تحسن وظيفة القلب.

** الكورديسيبس ووظائف الكبد: يُحافظ الكورديسيبس على سلامة وظائف الكبد، كما أظهرت دراسة نشرت في دورية "المواد الطبية الصينية"، وجرت على 33 مُصابًا بالتهاب الكبد (ب)، و 8 مرضى بتليف الكبد، وأُعطيَ المرضى مُلحقًا قدره 3 جرام، لمدة 8 أسابيع، فأظهرت الدراسة تحسنًا في وظائف الكبد، بلغ نسبته 78.9% في اختبار الثيمول العكر، و 78.6% في اختبار (إس جي بي تي)"ناقلة الأمين الأنينية"، وقيمة الكورديسيبس تكمن في تنشيط خلايا الكبد.

** الكورديسيبس ووظائف الكلى: ** يُحافظ الكورديسيبس على صحة وظائف الكلى: طبقا لدراسة نشرت في مجلة "الطب التكميلي والبديل الصينية" أثبتت تحسنًا ملحوظا بلغت نسبته 51% بعد شهر واحد من تناول مُكملاً من الكورديسيبس قدره 3 جرامات يوميًا.

** كمُكمل مع العلاج الكيميائي: أجريت عدة دراسات سريرية في الصين واليابان على مرضى السرطان، وأُعطيَ المرضى مُكملاً من فطر كورديسيبس سينينسيس (Cordyceps sinensis mycelium) قدره: 6 جرامات يوميا (بمعدل 4 كبسولة، مرتان يوميًا) لأكثر من شهرين، حسنت الأعراض الشخصية لدى غالبية المرضى وكانت النتائج كالآتي:

** دراسة جرت على 50 مريضًا في الصين يخضعون للعلاج الكيميائي، فانخفض حجم الأورام لدى 46% منهم، مع الحفاظ على معدل الخلايا البيضاء في الدم.

** يُحسن ويُعزز التفاعل العام للنظام المناعي لدى مرضى السرطان: في دراسة جرت باليابان وحقنت فئران التجارب بخلايا ورم ليفي (غدة ليمفاوية)، وأعطيت جرعات من كورديسيبس سينينسيس عن طريق الفم، فأدى ذلك إلى انخفاض حجم الورم، وإطالة عمر المُضيف، وزيادة نسبة الأجسام المُضادة.

** خفض نسبة الكوليسترول: أثبتت عدة دراسات أن كورديسيبس سينينسيس يُساعد على خفض مُعدل الكوليسترول بنسبة من: 10 إلى 21%، والدهون الثلاثية بنسبة من: 9 إلى 26%، وفي نفس الوقت يُساعدُ على زيادة الكوليسترول الجيد أو الحميد (إتش دي إل) بنسبة من: 27 إلى 30%.

** لطول العمر ومكافحة الشيخوخة: دراسة تجريبية أجراها الطبيب الصيني "تشونغهوا تشونغ ياو تشى"، وتمت في أغسطس 2004 لمكافحة الشيخوخة، وأجراها على الفئران، وأعطى جرعة متوسطة 3 مرات يوميًا، وأثبت أن الكورديسيبس يعطي زيادة كبيرة في القدرة على التعلم والذاكرة، وتحسين نشاط الدورة الدموية، وبخاصة خلايا الدم الحمراء في المخ والكبد، ويحد من تكون الخثرات الدموية، حيث اختفت بصورة ملحوظة من الدماغ والكبد، وقد يعزو إلى فطر الكورديسيبس التحسن الذي طرأ في إزالة الجذور الحرة؛ ليثبت أنه أحد مضادات الأكسدة.

** علاج السرطان، أو أحد مضادات الأكسدة: وتمت في ذلك دراسات عدة، من أهمها:

** مكافحة السرطان: دراسة تجريبية أجراها الطبيب الصيني "تشونغهوا تشونغ ياو تشى"، وتمت في مايو 2001، واستخدم مقتطفات من مصادر مختلفة من فطر الكورديسيبس الطبيعي والمستزرع، وتم تحليل للنشاط المضاد للأكسدة عن طريق استخدام ثلاث طرق مختلفة للفحص مثل: فحص أوكسيديز الزانثين، وتحريض فحص انحلال الدم، وفحص بيروكسيد الدهون، وأظهرت النتائج أن الكورديسيبس بصفة عامة يمتلك النشاط المضاد للأكسدة القوي في جميع المقايسات التي تم اختبارها، ومع ذلك فإن الكورديسيبس الطبيعي قد أظهر تثبيطًا أدنى في النشاط المضاد للأكسدة بالمقارنة مع طريقتي الفحص الأخرى، وأظهر فطر الكورديسيبس المُستزرع تثبيطًا أقوى في النشاط المضاد للأكسدة بالمقارنة مع الكورديسيبس الطبيعي، وربما يعزو ذلك إلى السكاريدات المُتعددة التي وُجِدَت نسبتها أعلى في الكورديسيبس المستزرع أكثر من نسبتها في الكورديسيبس العادي.

** تفعيل المناعة الفطرية للحد من انتشار الخلايا السرطانية في الرئة سرطان الثدي: جرت في مايو 2010 بجامعة دالهوزي، هاليفاكس، كندا، مركز البحوث الأطلسي لزراعة الأعضاء، وأجراها فريق بحث مكون من: الأطباء "جوردن ج"، "ونوفاك"، "ديفتير لي" بقسم علم الأمراض، ومن المعروف أن سرطان الثدي لا يزال واحدا من الأسباب الرئيسية للوفاة بالسرطان لدى النساء، ويُسبب وفيات ترجع أساسا إلى تطوير الانبعاث السرطاني، على الرغم من العلاجات الموجودة التي تفتقر إلى الفعالية في منع نمو الخلايا السرطانية، ونتيجة لذلك يتم تنشيط الجهاز المناعي، وتجري تجربة العلاجات التي تستهدف مكافحة الأورام، وفي الأدب الطبي الصيني يُذكر الكورديسيبس سينينسيس أنه نوع من الفطريات التي استخدمت لأكثر من 2000 سنة في الصين لعلاج مجموعة متنوعة من الظروف بما في ذلك الأورام، والأدلة المتاحة تشير إلى أن فعالية الكورديسيبس التي ترتبط بمكافحة الأورام، هي في الحقيقة تستند إلى دوره كمنشط للاستجابات المناعية الفطرية، وكانت أهداف تلك الدراسة هي: التحقيق من قدرة الفطر على تفعيل الخلايا المناعية لإنتاج العوامل التي من شأنها أن تحفز الاستجابات الوقائية ضد نمو الورم، ودراسة قدرته على الحد من نمو الورم الرئيسي في الجسم الحي، ودراسة قدرة الكورديسيبس على تقليل نمو ورم الرئة الخبيث، وكانت النتائج أن استخدام جرعات من فطر الكورديسيبس تقلل من حدوث ورم خبيث في الرئة على وجه الخصوص، وأن استخدام جرعة عن طريق الفم مقدارها 6 جرام يوميا قد أدى إلى انخفاض في نمو الخلايا السرطانية، وتثبيط دورة نمو الخلية السرطانية.

** دراسة تأثير الفطر على الجهاز المناعي: جرت في عام 2008، وقام بها فريق عمل من أطباء مختبر علم المناعة والأمراض المعدية للأطفال، مستشفى الأطفال، جامعة يوهانز جوتنبرج من ماينتس، مينز، ألمانيا، وعلى الرغم من أن البحث لا يزال من المبكر جدا معرفة التفاصيل الكاملة، إلا أنه قد ثبت من النتائج الأولية تأثير الكورديسيبس على الجهاز المناعي، وخلص الباحثون إلى أن مادة الكورديسيبين (Cordycepin) المُشتقة من أدينوساين الكورديسيبس تعمل على زيادة مادة الإنترلوكين -10 التي تعمل على خفض نسبة الخلايا الكابحة لجهاز المناعة (وبالتحديد الخلايا التي تعمل على قمع نشاط الخلايا اللمفاوية تي)، وفي هذه الدراسة التي تتناول التأثيرات الفعلية لمادة: "الكورديسيبين" على خلايا المناعة البشرية، وأيضا التحقيق من فاعلية الكورديسيبس سينينسيس في تنشيط عمل الجهاز المناعي البشري، وأدت تلك النتائج إلى رأي مفاده أن مادة: "الكورديسيبين" يمكن أن تكون هامة في تنشيط جهاز المناعة، حيث ثبت فاعليتها في خفض نسبة الخلايا الكابحة لجهاز المناعة، وأنها المادة النشطة في فطر الكورديسيبس سينينسيس الفاعلة في تنظيم الجهاز المناعي، ومع ذلك تستحق هذه الدراسة في الصيدلة والطب السريري المزيد من الإجراءات البحثية الآلية الدقيقة.

** خفض نسبة السكر في الدم: يعمل فطر الكورديسيبس على تحسين أيض الجلوكوز، ويزيد من حساسية الأنسولين في التجارب التي أجريت على الفئران العادية.

** زيادة الطاقة: في التجربة التي تمت على فريق من راكبي الدراجات لقياس قدرتهم على التحمل، وتناول الجرعة المحددة بـ 3 جرامات يوميًا يوميا لمدة أسبوعين، تحسن أداء الفريق.

** الذئبة الحمراء: درس كورديسيبس تم في الذئبة الحمراء في الفئران. كورديسيبس سينينسيس خفض مستوى بروتينية و الحمض النووي دي إس ، الأضداد المضادة في البلازما ، وتحسين وظائف الكلى في الفئران المصابين بمرض الذئبة الحمراء.


أوراق بحثية سريعة عن فطر الكورديسيبس


** مجلة علوم الحياة (29 أكتوبر 2004): استحثاث موت الخلايا المبرمج: بعد تحليل فطر الكورديسيبس سينينسيس تم استخراج مادة EtOAc ذات الفاعلية الكبيرة للخلايا والقوية التأثير الأكثر ضد انتشار سرطان الدم في الخلية البشرية، وتنشيط الخلايا السمعية بالمخ، ويتم ذلك بتجزؤ الحمض النووي وتكثيف الكروماتين، الذي يحدث بعد مدة من 6 إلى 8 ساعات من تناول جرعة علاج مقدارها 200 ميكروجرام / مل ، وتلك النتائج تشير إلى أن فطور الكورديسيبس سينينسيس يفيد في كبح انتشار الخلايا السرطانية.

** مجلة علوم الحياة (16 يوليو 2004): فطر الكورديسيبس سينينسيس ينشط الوظائف الإنجابية: تبين ذلك عندما تمت تجربته على ذكور الفئران وأضيف إلى تغذيتها فأدى إلى تعزيز الأداء الجنسي بزيادة إفراز الستيرويد ومستويات هورمون التستوستيرون الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية الشعرية في الأعضاء التناسلية، واتضح من النتائج أن كورديسيبس سينينسيس يعمل بشكل ملحوظ على رفع مستويات هورمون التستوستيرون في كل الفئران غير ناضجة وناضجة في مدة من 3 إلى 7 أيام من العلاج، وامتد تأثيره إلى تحفيز مستويات هورمون التستوستيرون بشكل كبير، ولم يكن لديه تأثير كبير على نمو أو أحجام أو أوزان الأعضاء التناسلية.

** مجلة علوم الحياة (26 سبتمبر 2003): فطر الكورديسيبس سينينسيس لديه قدرة على مكافحة الأورام، الأكسدة، وتحفيز الجهاز المناعي: يحتوي الفطر على السكاريد العديدي من الوزن الجزيئي حوالي 210 كيلو دالتون تم عزلها عن فطر الكورديسيبس عن طريق التبادل الأيون، والسكاريد المعزولة تحتوي على: الجلوكوز والجلاكتوز والمانوز بنسبة 1 : 0.6 : 0.75 فتبين بعد تناول الجرعة العلاجية مقدارها 100 ميكروجرام/ مل تأثير وقائي قوي ضد بيروكسيد الهيدروجين، وتناقصت الخلايا السرطانية المستزرعة بنسبة 60%، وهذا هو التقرير الأول في تحديد أن السكاريد المُستخرج من الكورديسيبس يحمي ويعمل كمضاد للجذور الحرة الناجمة عن سمية الخلية البشرية.

** دورية الجهاز الهضمي (مارس 2003): دراسة تأثير فطر الكورديسيبس سينينسيس على التليف الكبدي وآليتها: أمكن تعطيل إنتاجية الإيثانول الزائد وآليتها الناجم عن تكون التليف الكبدي في فئران التجارب، وفي بداية التجربة اُحدِثَ للفئران تليف كبدي، بزيادة نسبة الإيثانول للحث على التليف الكبدي، ثم اختيرت الفئران بشكل عشوائي، وقسمت إلى مجموعتين: مجموعة المراقبة العادية، وهي مجموعة مراقبة نموذج علاجي، ومجموعة المعالجة بالفطر، وهي المجموعة التي عولجت الكورديسيبس، وتم إعطاء الجرعة بعد اليوم العاشر من بداية التجربة لزيادة نسبة التليف، وكانت جميع الفئات تحت السيطرة والتحكم العلاجي الدقيق، ومن المدهش أنه في نهاية الأسبوع التاسع كانت مجموعة الفطر قد شفيت في كل الفئران، وتبين التجربة أن الكورديسيبس سينينسيس يُمكن أن يَمنع تكون التليف الكبدي الذي ينشأ من إصابة الكبد المزمن، كما يمكن أن تؤخر تطور التليف الكبدي، ومن أفضل النتائج التي حققها الفطر في العلاج تحسين وظائف الكبد.



الجـرعات ومقاديـر الاسـتخدام

** تقدم شركة DXN العالمية إنتاجها من الكورديسيبس على هيئة أقراص من 300 مل، ومسحوق.

** يُستخدم الكورديسيبس بكافة صوره كمكمل غذائي منشط للطاقة، ويزيد من حيوية أعضاء الجسم، ويُعزز قدرته على التحمل وبذل المجهود.

** الجرعات المنصوص عليها من 4 إلى 6 أقراص يوميًا، أو من 2 إلى 3 جرام يوميا.

** هذه المعلومات للتوعية والإرشاد والثقافة العامة فقط، ولا يمكن تفسيرها على أنها تعزيز لنوع محدد من المنتجات أو وصفة طبية أو علاجية، وعلى المستخدمين للشبكة ينبغي أن يأخذوا المشورة أو الوصفة الطبية من الأطباء الخبراء بفطر الكورديسيبس، ولا سيما عند الإصابة بالأمراض الخطيرة، ويجب العلم بالآتي:

** في حالة تناول الفطر على هيئة مسحوق: توضع الجرعة المقررة على ماء مغلي وتترك لتختمر وتبرد.

** يتم تناول الفطر (سواء المسحوق بالماء الساخن أو الكبسولات) على معدة خاوية دائما.


كورديسيبس الآثار الجانبية، والسلامة والمخاطر

** لا توجد لاستخدام فطر الكورديسيبس أية آثار أو أعراض جانبية، ولم تُسجَّل في الأدبيات الطبية وبخاصة الصينية أو التبيتية أو الغربية أية آثار أو أعرض جانبية لاستخدام فطر الكورديسيبس سينينسيس.

 ** وعموما فإن من المُستحب مع بداية استخدام الفطريات أن تكون الجرعة الابتدائية هي نصف الجرعة المقررة أو الموصوفة، وإذا ظهرت أية شكوى لدى الاستخدام فربما تعزو إلى حساسية ضد أحد مركبات الفطر، وذلك نادر الحدوث في الأحوال العادية، ولم يُسجل من قبل في الدوريات الطبية أو العلمية.

   

تنـويـه لازم

** هذه المعلومات للتوعية والإرشاد والثقافة العامة فقط، ولا يمكن تفسيرها على أنها تعزيز لنوع محدد من المنتجات أو وصفة طبية أو علاجية، وعلى المستخدمين للشبكة ينبغي أن يأخذوا المشورة أو الوصفة الطبية من الأطباء الخبراء بفطر الكورديسيبس، ولا سيما عند الإصابة بالأمراض الخطيرة، ويجب العلم بالآتي:

** الكورديسيبس يستهدف الصحة العامة، وليس أمراض بعينها.

** الكورديسيبس لا يُعالج الأمراض مباشرة، ولكنه يعين الجسم على مقاومتها.

** الكورديسيبس ليس بعقار طبي، ولكنه فطر نباتي غذائي ذو قيمة علاجية كبيرة جدًا.

** تتركز قيمة الكورديسيبس العالية جدا في مكوناته العضوية النادرة التي تعمل كجواهر فعالة في رفع كفاءة الجسم.


جدول المقارنة بين بعض الأنواع الهامة من الفطر

الاستخدام

كورديسيبس

شيتاكي

جانوديرما

ميتاكي

الأذن الفضية

فوائد الفطــر

Mushroom

/ Uses

Cordyceps
sinensis

Lentinula
edodes
Shiitake

Ganoderma
lucidium
Reishi

Grifola
frondosa
Maitake

Tremella
fuciformis
Silver-Ear

Anti-Viral

*

*

*

 

 

مضاد للفيروسات

Anti-Tumor

*

*

*

*

*

مضاد للأورام

Immune Enhancer

*

*

*

*

*

مقو للمناعة

Anti-inflammatory

 

 

*

 

*

مضاد للالتهاب

Blood Pressure

*

*

*

*

*

ض. الدم المرتفع

Cardio-Vascular

*

*

*

 

*

القلب والأوعية

Lower Cholesterol

*

*

*

 

*

خافض للكولسترول

Increase Libido

*

*

 

 

 

مقو للجنس

Kidney Tonic

*

 

*

 

 

منشط الكلى

Asthma / Bronchial

*

 

*

 

*

الربو / الشعبي

Stress Reduction

*

 

*

 

 

مضاد للإجهاد

Diabetes

 

 

*

*

*

مرض السكري

Liver / Hepatitis

*

*

*

*

*

التهاب الكبد الوبائي

Chitin

*

*

*

*

*

غني بالكيتين

المصـادر References

1. Sung GH, Hywel-Jones NL, Sung JM, Luangsa-Ard JJ, Shrestha B, Spatafora JW. Phylogenetic classification of Cordyceps and the clavicipitaceous fungi. Stud Mycol . 2007;57:5-59.
2. Zhu JS, Halpern GM, Jones K. The scientific rediscovery of an ancient Chinese herbal medicine: Cordyceps sinensis : part I. J Altern Complement Med . 1998;4(3):289-303.
3. Li SP, Yang FQ, Tsim KW. Quality control of Cordyceps sinensis , a valued traditional Chinese medicine. J Pharm Biomed Anal . 2006;41(5):1571-1584.
4. Holliday JC, Cleaver MP. Medicinal value of the caterpillar fungi species of the genus Cordyceps (Fr.) Link (Ascomycetes). A review. Int J Med Mushr . 2008;10(3):219-234.
5. Zhu JS, Halpern GM, Jones K. The scientific rediscovery of a precious ancient Chinese herbal regimen: Cordyceps sinensis : part II. J Altern Complement Med . 1998;4(4):429-457.
6. Huang LF, Liang YZ, Guo FQ, Zhou ZF, Cheng BM. Simultaneous separation and determination of active components in Cordyceps sinensis and Cordyceps militarris by LC/ESI-MS. J Pharm Biomed Anal . 2003;33(5):1155-1162.
7. Paterson RR. Cordyceps: a traditional Chinese medicine and another fungal therapeutic biofactory? Phytochemistry . 2008;69(7):1469-1495.
8. Ng TB, Wang HX. Pharmacological actions of Cordyceps, a prized folk medicine. J Pharm Pharmacol . 2005;57(12):1509-1519.
9. Wojcikowski K, Johnson DW, Gobé G. Medicinal herbal extracts—renal friend or foe? Part two: herbal extracts with potential renal benefits. Nephrology (Carlton) . 2004;9(6):400-405.
10. Ji DB, Ye J, Li CL, Wang YH, Zhao J, Cai SQ. Antiaging effect of Cordyceps sinensis extract. Phytother Res . 2009;23(1):116-122.
11. Wang Y, Wang M, Ling Y, Fan W, Wang Y, Yin H. Structural determination and antioxidant activity of a polysaccharide from the fruiting bodies of cultured Cordyceps sinensis . Am J Chin Med . 2009;37(5):977-989.
12. Won KJ, Lee SC, Lee CK, et al. Cordycepin attenuates neointimal formation by inhibiting reactive oxygen species-mediated responses in vascular smooth muscle cells in rats. J Pharmacol Sci . 2009;109(3):403-412.
13. Nishizawa K, Torii K, Kawasaki A, et al. Antidepressant-like effect of Cordyceps sinensis in the mouse tail suspension test. Biol Pharm Bull . 2007;30(9):1758-1762.
14. Rao YK, Fang SH, Tzeng YM. Evaluation of the anti-inflammatory and anti-proliferation tumoral cells activities of Antrodia camphorata , Cordyceps sinensis, and Cinnamomum osmophloeum bark extracts. J Ethnopharmacol . 2007;114(1):78-85.
15. Zhang W, Li J, Qiu S, Chen J, Zheng Y. Effects of the exopolysaccharide fraction (EPSF) from a cultivated Cordyceps sinensis on immunocytes of H22 tumor bearing mice. Fitoterapia . 2008;79(3):168-173.
16. Chen Y, Guo H, Du Z, Liu XZ, Che Y, Ye X. Ecology-based screen identifies new metabolites from a Cordyceps-colonizing fungus as cancer cell proliferation inhibitors and apoptosis inducers. Cell Prolif . 2009;42(6):838-847.
17. Wu WC, Hsiao JR, Lian YY, Lin CY, Huang BM. The apoptotic effect of cordycepin on human OEC-M1 oral cancer cell line. Cancer Chemother Pharmacol . 2007;60(1):103-111.
18. Lee SJ, Kim SK, Choi WS, Kim WJ, Moon SK. Cordycepin causes p21WAF1-mediated G2/M cell-cycle arrest by regulating c-Jun N-terminal kinase activation in human bladder cancer cells. Arch Biochem Biophys . 2009;490(2):103-109.
19. Zhang G, Huang Y, Bian Y, Wong JH, Ng TB, Wang H. Hypoglycemic activity of the fungi Cordyceps militaris , Cordyceps sinensis , Tricholoma mongolicum , and Omphalia lapidescens in streptozotocin-induced diabetic rats. Appl Microbiol Biotechnol . 2006;72(6):1152-1156.
20. Matsuda H, Akaki J, Nakamura S, et al. Apoptosis-inducing effects of sterols from the dried powder of cultured mycelium of Cordyceps sinensis . Chem Pharm Bull (Tokyo) . 2009;57(4):411-414.
21. Liu WC, Chuang WL, Tsai ML, Hong JH, McBride WH, Chiang CS. Cordyceps sinensis health supplement enhances recovery from taxol-induced leukopenia. Exp Biol Med (Maywood) . 2008;233(4):447-455.
22. Liu WC, Wang SC, Tsai ML, et al. Protection against radiation-induced bone marrow and intestinal injuries by Cordyceps sinensis , a Chinese herbal medicine. Radiat Res . 2006;166(6):900-907.
23. Chiou WF, Chang PC, Chou CJ, Chen CF. Protein constituent contributes to the hypotensive and vasorelaxant activities of Cordyceps sinensis . Life Sci . 2000;66(14):1369-1376.
24. Li HP, Hu Z, Yuan JL, et al. A novel extracellular protease with fibrinolytic activity from the culture supernatant of Cordyceps sinensis : purification and characterization. Phytother Res . 2007;21(12):1234-1241.
25. Cho HJ, Cho JY, Rhee MH, Park HJ. Cordycepin (3'-deoxyadenosine) inhibits human platelet aggregation in a cyclic AMP- and cyclic GMP-dependent manner. Eur J Pharmacol . 2007;558(1-3):43-51.
26. Koh JH, Kim JM, Chang UJ, Suh HJ. Hypocholesterolemic effect of hot-water extract from mycelia of Cordyceps sinensis . Biol Pharm Bull . 2003;26(1):84-87.
27. Lo HC, Hsu TH, Tu ST, Lin KC. Anti-hyperglycemic activity of natural and fermented Cordyceps sinensis in rats with diabetes induced by nicotinamide and streptozotocin. Am J Chin Med . 2006;34(5):819-832.
28. Lo HC, Tu ST, Lin KC, Lin SC. The anti-hyperglycemic activity of the fruiting body of Cordyceps in diabetic rats induced by nicotinamide and streptozotocin. Life Sci . 2004;74(23):2897-2908.
29. Zhang G, Huang Y, Bian Y, Wong JH, Ng TB, Wang H. Hypoglycemic activity of the fungi Cordyceps militaris , Cordyceps sinensis , Tricholoma mongolicum , and Omphalia lapidescens in streptozotocin-induced diabetic rats. Appl Microbiol Biotechnol . 2006;72(6):1152-1156.
30. Zhao CS, Yin WT, Wang JY, et al. CordyMax Cs-4 improves glucose metabolism and increases insulin sensitivity in normal rats. J Altern Complement Med . 2002;8(3):309-314.
31. Balon TW, Jasman AP, Zhu JS. A fermentation product of Cordyceps sinensis increases whole-body insulin sensitivity in rats. J Altern Complement Med . 2002;8(3):315-323.
32. Hockaday TD. Two herbal preparations, Cordyceps Cs4 and Cogent db: do they act on blood glucose, insulin sensitivity, and diabetes as “viscous dietary fibers?” J Altern Complement Med . 2002;8(4):403-405.
33. Ko WS, Hsu SL, Chyau CC, Chen KC, Peng RY. Compound Cordyceps TCM-700C exhibits potent hepatoprotective capability in animal model. Fitoterapia . 2010;81(1):1-7.
34. Li Y, Xue WJ, Tian PX, et al. Clinical application of Cordyceps sinensis on immunosuppressive therapy in renal transplantation. Transplant Proc . 2009;41(5):1565-1569.
35. Liu YK, Shen W. Inhibitive effect of Cordyceps sinensis on experimental hepatic fibrosis and its possible mechanism. World J Gastroenterol . 2003;9(3):529-533.
36. Kuo CF, Chen CC, Lin CF, et al. Abrogation of streptococcal pyrogenic exotoxin B-mediated suppression of phagocytosis in U937 cells by Cordyceps sinensis mycelium via production of cytokines. Food Chem Toxicol . 2007;45(2):278-285.
37. Yoon TJ, Yu KW, Shin KS, Suh HJ. Innate immune stimulation of exo-polymers prepared from Cordyceps sinensi s by submerged culture. Appl Microbiol Biotechnol . 2008;80(6):1087-1093.
38. Zhou X, Luo L, Dressel W, et al. Cordycepin is an immunoregulatory active ingredient of Cordyceps sinensis . Am J Chin Med . 2008;36(5):967-980.
39. Jordan JL, Hirsch GM, Lee TD. C. sinensis ablates allograft vasculopathy when used as an adjuvant therapy with cyclosporin A. Transpl Immunol . 2008;19(3-4):159-166.
40. Cheung JK, Li J, Cheung AW, et al. Cordysinocan, a polysaccharide isolated from cultured Cordyceps, activates immune responses in cultured T-lymphocytes and macrophages: signaling cascade and induction of cytokines. J Ethnopharmacol . 2009;124(1):61-88.
41. Jordan JL, Sullivan AM, Lee TD. Immune activation by a sterile aqueous extract of Cordyceps sinensis : mechanism of action. Immunopharmacol Immunotoxicol . 2008;30(1):53-70.
42. Kuo MC, Chang CY, Cheng TL, Wu MJ. Immunomodulatory effect of exo-polysaccharides from submerged cultured Cordyceps sinensis : enhancement of cytokine synthesis, CD11b expression, and phagocytosis. Appl Microbiol Biotechnol . 2007;75(4):769-775.
43. Kuo YC, Tsai WJ, Wang JY, Chang SC, Lin CY, Shiao MS. Regulation of bronchoalveolar lavage fluids cell function by the immunomodulatory agents from Cordyceps sinensis . Life Sci . 2001:68(9):1067-1082.
44. Kim HG, Shrestha B, Lim SY, et al. Cordycepin inhibits lipopolysaccharide-induced inflammation by the suppression of NF-?B through Akt and p38 inhibition in RAW 264.7 macrophage cells. Eur J Pharmacol . 2006;545(2-3):192-199.
45. Wu Y, Sun H, Qin F, Pan Y, Sun C. Effect of various extracts and a polysaccharide from the edible mycelia of Cordyceps sinensis on cellular and humoral immune response against ovalbumin in mice. Phytother Res . 2006;20(8):646-652.
46. Siu KM, Mak DH, Chiu PY, Poon MK, Du Y, Ko KM. Pharmacological basis of 'Yin-nourishing' and 'Yang-invigorating' actions of Cordyceps, a Chinese tonifying herb. Life Sci . 2004;76(4):385-395.
47. Park DK, Choi WS, Park PJ, et al. Immunoglobulin and cytokine production from mesenteric lymph node lymphocytes is regulated by extracts of Cordyceps sinensis in C57Bl/6N mice. J Med Food . 2008;11(4):784-788.
48. Leu SF, Chien CH, Tseng CY, Kuo YM, Huang BM. The in vivo effect of Cordyceps sinensis mycelium on plasma corticosterone level in male mouse. Biol Pharm Bull . 2005;28(9):1722-1725.
49. Kuo CF, Chen CC, Luo YH, et al. Cordyceps sinensis mycelium protects mice from group A streptococcal infection. J Med Microbiol . 2005;54(pt 8):795-802.
50. Chen JL, Chen YC, Yang SH, Ko YF, Chen SY. Immunological alterations in lupus-prone autoimmune (NZB/NZW) F1 mice by mycelia Chinese medicinal fungus Cordyceps sinensis -induced redistributions of peripheral mononuclear T lymphocytes. Clin Exp Med . 2009;9(4):277-284.
51. Ka Wai Lee S, Kwok Wong C, Kai Kong S, Nam Leung K, Wai Kei Lam C. Immunomodulatory activities of HERBSnSENSES Cordyceps—in vitro and in vivo studies. Immunopharmacol Immunotoxicol . 2006;28(2):341-360.
52. Herda TJ, Ryan ED, Stout JR, Cramer JT. Effects of a supplement designed to increase ATP levels on muscle strength, power output, and endurance. J Int Soc Sports Nutr . 2008;5:3.
53. Earnest CP, Morss GM, Wyatt F, et al. Effects of a commercial herbal-based formula on exercise performance in cyclists. Med Sci Sports Exerc . 2004;36(3):504-509.
54. Colson SN, Wyatt FB, Johnston DL, Autrey LD, FitzGerald YL, Earnest CP. Cordyceps sinensis - and Rhodiola rosea-based supplementation in male cyclists and its effect on muscle tissue oxygen saturation. J Strength Cond Res . 2005;19(2):358-363.
55. Parcell AC, Smith JM, Schulthies SS, Myrer JW, Fellingham G. Cordyceps Sinensis (CordyMax Cs-4) supplementation does not improve endurance exercise performance. Int J Sport Nutr Exerc Metab . 2004;14(2):236-242.
56. Shahed AR, Kim SI, Shoskes DA. Down-regulation of apoptotic and inflammatory genes by Cordyceps sinensis extract in rat kidney following ischemia/reperfusion. Transplant Proc . 2001;33(6):2986-2987.
57. Li CY, Chiang CS, Tsai ML, et al. Two-sided effect of Cordyceps sinensis on dendritic cells in different physiological stages. J Leukoc Biol . 2009;85(6):987-995.
58. Yue GG, Lau CB, Fung KP, Leung PC, Ko WH. Effects of Cordyceps sinensis , Cordyceps militaris and their isolated compounds on ion transport in Calu-3 human airway epithelial cells. J Ethnopharmacol . 2008;117(1):92-101.
59. Ji DB, Ye J, Li CL, Wang YH, Zhao J, Cai SQ. Antiaging effect of Cordyceps sinensis extract. Phytother Res . 2009;23(1):116-122.
60. Huang YL, Leu SF, Liu BC, Sheu CC, Huang BM. In vivo stimulatory effect of Cordyceps sinensis mycelium and its fractions on reproductive functions in male mouse. Life Sci . 2004;75(9):1051-1062.
61. Wong KL, So EC, Chen CC, Wu RS, Huang BM. Regulation of steroidogenesis by Cordyceps sinensis mycelium extracted fractions with (hCG) treatment in mouse Leydig cells. Arch Androl . 2007;53(2):75-77.
62. Hsu CC, Tsai SJ, Huang YL, Huang BM. Regulatory mechanism of Cordyceps sinensis mycelium on mouse Leydig cell steroidogenesis. FEBS Lett . 2003;543(1-3):140-143.
63. Hsu CC, Huang YL, Tsai SJ, Sheu CC, Huang BM. In vivo and in vitro stimulatory effects of Cordyceps sinensis on testosterone production in mouse Leydig cells. Life Sci . 2003;73(16):2127-2136.
64. Mizuha Y, Yamamoto H, Sato T, et al. Water extract of Cordyceps sinensis (WECS) inhibits the RANKL-induced osteoclast differentiation. Biofactors . 2007;30(2):105-116.
65. Vogel JH, Bolling SF, Costello RB, et al. Integrating complementary medicine into cardiovascular medicine. A report of the American College of Cardiology Foundation Task Force on Clinical Expert Consensus Documents (Writing Committee to Develop an Expert Consensus Document on Complementary and Integrative Medicine). J Am Coll Cardiol . 2005;46(1):184-221.
66. Wong EL, Sung RY, Leung TF, et al. Randomized, double-blind, placebo-controlled trial of herbal therapy for children with asthma. J Altern Complement Med . 2009;15(10):1091-1097.


ومن المراجـع الأخرى Sources

1. Ito, Y. and Hirano, T., The determination of the partial 18 S ribosomal DNA sequences of Cordyceps species. Lett. Appl. Microbiol., 1997, 25, 239–242.
2. www1. http://www.personalhealthfacts.com.
3. Zhu, J., Halpern, G. and Jones, K., Scientific rediscovery of an ancient
Chinese herbal medicine: Cordyceps sinensis Part I. J. Altern. Complim. Med., 1998, 4, 289–303.
4. Cunnigham, K. G., Hutchinson, S. A., Manson, W. and Spring,
F. S., Cordycepin – A metabolic product from cultures Cordyceps militaris (Linn). Part I. Isolation and characterization. J. Chem. Soc., 1951, 2299–3000.
5. Chatterjee, R., Srinivasan, K. S. and Maiti, P. C., Cordyceps
sinensis: Structure of cordycepic acid. J. Am. Pharm. Assoc.,
1957, 46, 114–118.
6. Sprecher, M. and Sprinson, D. B., A reinvestigation of the
structure of ‘cordycepic acid’. J. Org. Chem., 1963, 28, 2490– 2491.
7. Xu, W. H., Water soluble constituents of Cordyceps sinensis
(Bark) Sacc – The nucleosides. Chung Yao Tung Pao, 1988, 13, 34–36 (original in Chinese).
8. Xiao, Y. Q., Liu, J. M. and Tu, Y. Y., Studies on chemical constituents
in Cordyceps sinensis. I. Bull. Chin. Mat. Med., 1983, 8, 32–33.
9. Zhu, J., Halpern, G. and Jones, K., Scientific rediscovery of an ancient
Chinese Herbal regimen: Cordyceps sinensis Part II. J. Altern.
Complim. Med., 1998, 4, 429–457.
10. http:\\www.naturalproducts.org (monograph on Cordyceps).
11. Zhu, You-Ping, Chinese Materia Medica – Chemistry, Pharmacology
and Application, Harwood Academic Publishers, Australia, 1998.
12. www2. http://www.road-to-health.com.
13. Coales, O., Economic notes on eastern Tibet. Geograph. J., 1919,
54, 242–247.
14. Steinkraus, D. C. and Whitefield, J. B., Chinese caterpillar fungus
and world record runners. Am. Entomol., 1994, 40, 235–239.
15. Kathmandu Post, 8 March 2001.
16. www3. http://www.mope.gov.np.
17. www4. http://www.bhutantrustfund.org.
18. www 5. http://alohamedicinals.com.
19. www6. http://mushroomscience.com.
20. Zhou, L. et al., Short-term curative effect of cultured Cordyceps
sinensis (Berk.) Sacc. Mycelia in chronic hepatitis B. Chung Kuo Chung Yao Tsa Chih, 1990, 15, 53–55 (original in Chinese).
21. Zhu, X. Y. and Yu, H. Y., Immunosuppressive effect of cultured
Cordyceps sinensis on cellular immune response.
Chung His I Chieh Ho Tsa Chih, 1990, 10, 485–487 (original in Chinese).
22. Ikumoto, T., Sasaki, S., Namba, H., Toyama, R., Moritoki, H. and
Mouri, T., Physiologically active compounds in the extracts from tochukaso and cultured myselia of Cordyceps and Isaria. Yakugaku Zasshi, 1991, 111, 504–509 (original in Japanese).
23. Manabe, N. et al., Effects of the mycelial extract of cultured
Cordyceps sinensis on in vivo hepatic energy metabolism in the mouse. Jpn. J. Pharmacol., 1996, 70, 85–88.
24. Kiho, T., Yamane, A., Hui, J., Usui, S. and Ukai, S., Polysaccharides
in Fungi XXXVI. Hypoglycemic activity of a polysaccharide (CS-F30) from the cultural mycelium of Cordyceps sinensis and its effect on glucose metabolism in mouse liver. Biol. Pharm. Bull., 1996, 19, 294–296.
25. Manabe, N. et al., Effects of the mycelial extract of cultured
Cordyceps sinensis on in vivo hepatic energy metabolism and blood flow in dietary hypoferric anaemic mice. Br. J. Nutr., 2000, 83, 197–204.
26. Yamaguchi, Y., Kagota, S., Nakamura, K., Shinozuka, K. and Kunitomo,
M., Antioxident activity of the extracts from fruiting bodies of cultured Cordyceps sinensis. Phytother. Res., 2000, 14, 647–649.
27. Li, S. P., Li., P., Dong, T. T. and Tsim, K. W., Anti-oxidation
activity of different types of natural Cordyceps sinensis and cultured Cordyceps mycelia. Phytomedicine, 2001, 8, 207–212.
28. Zhao, C. S. et al., Cordyceps Cs-4 improves glucose metabolism
and increase insulin sensitivity in normal rats. J. Altern. Complim. Med., 2002, 8, 403–405.
29. www7. http://imacal.tripod.com/imaca/id5.html.


زوروا صفحتنا على الفيسبوك:

عناوين وكلاء شركة DXN حـول العـالم

ASIA

AFRICA

Singapore Nepal Indonesia Bangladesh Ethiopia
Sri Lanka Oman Jordan Bahrain Kenya
Taiwan Pakistan Kuwait China Mauritius
Thailand Philippines Malaysia Hong Kong South Africa
Yemen Qatar Middle East India Egypt
  Russia Mongolia Saudi Arabia Sudan
EUROPE OCEANIA THE AMERICAS
Hungary Australia Peru Colombia
    Mexico U.S.A.
    Puerto Rico Canada

من مُنتجـات شـركة DXN العالميَّة

عـرف الأسـد

 
مسـحوق الريشـي

 
طحلب الإسـبرولينا


أندرو - جي

 
ألياف ميكـو فيـجي

 
كورديسبس الطاقـة


حبوب لقاح النحل
 
فطر شيتاكي

 
عشبة الكركديه


مشـروبات صحيَّـة
 
مُستحضرات تجميـل

 
العناية الشخصية


شعارنا: عالم واحد.. سوق واحد

الـعودة للأعـلى
Share/Bookmark
*** جميع البيانات الموجودة على هذا الموقع من معلومات طبية أو نصائح صحية أو تعريفات بمنتجات DXN  تعتبر معلومات ثقافية تعليمية دعائية بالدرجة الأولى، ولا تستخدم بغرض تشخيص أو علاج أية حالة مرضية دون إشراف الطبيب المعالج، وليست لدينا النية مستقبلاً لإحلالها كبديل للكشف الطبي... إدارة الموقع ***

Site Designed by: Business Men Forum Group

Beginning of  The Site:

at 18 May 2013

Copyright © 2015, All rights reserved.